المحبـــــــــــة

ا لمنتدي يرحب بزيارتك و يدعوك للمساهمة وللتسجيل
لانك منا و نحن منك للرقي بهذا المنتدي الفتى ليكون نافذة للجميع للاستفادة و الافادة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
المحبـــــــــــة
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى   

ساعة الموقع

سجل الزوار للموقع

                                                                    :.

القرأن

معلومات

free counters

بيج رانك للموقع

ساعة المنتدي

مكتبة الصور



    وزارة التربية الوطنية مواقع جديدة عبر الأنترنت

    شاطر
    avatar
    ben
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    الجنس : ذكر
    عدد الرسائل : 190
    الموقع : www.apc28.yoo7.com
    نقاط : 25549
    تاريخ التسجيل : 30/08/2008

    default وزارة التربية الوطنية مواقع جديدة عبر الأنترنت

    مُساهمة من طرف ben في الأربعاء أبريل 13, 2011 7:23 am

    فتحت وزارة التربية الوطنية مواقع جديدة عبر الأنترنت، تمكّن تلاميذ أقسام الإمتحانات الرسمية بمن فيها المجتازون لشهادة البكالوريا من حل تمارين ومراجعة الدروس في مختلف المواد الدراسية، وذلك في إطار الدعم البيداغوجي وتوفير كل الظروف التي تجعلهم على أتم استعداد لاجتياز هذه الإمتحانات. وقررت وزارة التربية الوطنية فتح مواقع عبر الأنترنت، تتضمن دروسا وتمارين في مختلف المواد الموجود في المقرر الدراسي، وهذه المواقع هي: www.onec.dz، www.cnniipdtice.dz www.onedfd.edu.dz، كما قامت المفشية العامة للبيداغوجية بفتح بريد إلكتروني عبر الـ48 ولاية، موجه للأساتذة والتلاميذ، وتحت إشراف المنسق البيداغوجي للولاية، كما يشارك فيه كافة المفتشين العاملين بها، حيث إنه ومن خلال هذا البريد الإلكتروني يمكن التواصل مع التلاميذ والإجابة على تساؤلاتهم وانشغالاتهم المتعلّقة بالتدابير والإجراءات المتعلّقة بامتحان البكالوريا. وفي سياق متواصل، وضعت تحت تصرف تلاميذ الأقسام النهائية شبكة عنكبوتية خاصة بالثانويات، من أجل استغلالها في إنجاز البحوث والتمرينات لدعم مستوياتهم.

    وبالإضافة إلى هذه الإجراءات ستشرع المفتشية العامة للبيداغوجية في عملية أخرى، في إطار الدعم البيداغوجي وتوفير كل كافة الظروف التي تجعلهم على أتم استعداد لاجتياز هذه الإمتحانات، تتمثل في نشر مواضيع نموذجية مع إجاباتها النموذجية للإمتحانات الرسمية في جميع الأطوار المتعلقة البكالوريا، شهادة التعليم المتوسط وشهادة نهاية المرحلة الإبتدائية. وللإشارة، فقد أعدّ المفتشون والأساتذة هذه المواضيع النموذجية، بالإضافة إلى إصدار حلول، وتعمل وزارة التربية الوطنية على وضع إستراتيجية وطنية فعالة ترمي إلى تحسين سياسة تسيير الثانويات، من خلال تنفيذ برنامج ومخطط وطني يرتكز على معالجة النقائص في التعليم الثانوي، خاصة الأقسام النهائية قصد تحقيق نتائج جيدة في البكالوريا.

    وفي سياق ذي صلة، فتحت الوزارة الوصية خلال العطل المكتبات المدرسية التي بقيت مفتوحة طيلة هذه الفترة، لتمكين التلاميذ من مطالعة الكتب من أجل المشاركة في المسابقة المزمع تحضيرها نهاية السنة الدراسية الجارية.
    [url]www.onec.dz، www.cnniipdtice.dz www.onedfd.edu.dz، [/url]


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 27, 2017 4:44 pm