المحبـــــــــــة

ا لمنتدي يرحب بزيارتك و يدعوك للمساهمة وللتسجيل
لانك منا و نحن منك للرقي بهذا المنتدي الفتى ليكون نافذة للجميع للاستفادة و الافادة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
المحبـــــــــــة
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى   

ساعة الموقع

سجل الزوار للموقع

                                                                    :.

القرأن

معلومات

free counters

بيج رانك للموقع

ساعة المنتدي

مكتبة الصور



    والي المسيلة يتهم

    شاطر
    avatar
    ben
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    الجنس : ذكر
    عدد الرسائل : 190
    الموقع : www.apc28.yoo7.com
    نقاط : 25987
    تاريخ التسجيل : 30/08/2008

    default والي المسيلة يتهم

    مُساهمة من طرف ben في السبت نوفمبر 01, 2008 9:05 pm

    [size=24][right][size=18]عبر والي المسيلة نهاية الاسبوع المنصرم صراحة عن عدم قناعته بنتائج مختلف مسابقات التوظيف في قطاع التربية التي جرت في الآونة الاخيرة وقال أنه بالرغم من استيفاء قوائم الناجحين للإجراءات القانونية الى ان لديه قناعة راسخة بوجود تلاعب وتجاوزات في نتائجها.
    مسؤول الهيئة التنفيذية وفي معرض رده على بعض تدخلات اعضاء المجلس الشعبي الولائي خلال الدور ة العادية التي وضعت ملفات السكن والميزانية الاولية للولاية والتربية أوضح أن هناك مساهمة من أطراف لم يكشف عنها في هذه التجاوزات وأطراف اخرى قامت بالتغطية عليها ايضا.
    تصريحات الوالي هذه تأتي في اعقاب ما أثير مؤخرا حول مختلف مسابقات التوظيف التي شارك فيها ازيد من تسعة (09) آلاف مترشح لحوالي 1000 منصب بعد تأخر الكشف عن النتائج وهو ما فتح الابواب على مصراعيها للتأويلات والشكوك التي تصب جميعها في مدى نزاهة القائمين على الامتحانات.
    وجدد ذات المسؤول تأكيده على ان حالة الاكتظاظ التي عرفها الدخول المدرسي الحالي ظرفية حيث يتوقع ان تنفرج الامور كليا مع نهاية السنة بعد استلام الهياكل الجاري انجازها خاصة في التعليم المتوسط أين سيتم استلام حوالي 200 قسم توسعة نفس الشيء بالنسبة للتحضيري.
    وعن تسيير المدارس الابتدائية أشار الى المبالغ الضخمة التي خصصت لها ووزعت على البلديات للتكفل بمختلف النقائص المسجلة والتي قدرها بأكثر من 30 مليار سنتيم.
    كما دعا المسؤول ذاته المنتخبين الى عدم تضخيم المعطيات والتحلي بالموضوعية في طرح انشغالات المواطنين حتى يتم التكفل بحلها والتدخل الفوري في بعض الاحيان وفي هذه النقطة بالذات أعطى تعليمات صارمة لمديرية السكن والتجهيزات العمومية بمعاينة احدى المدارس والقضاء على مادة الترنيت بها بعد أن كشف احد الاعضاء المنتخبين عنها، فيما قلل من حدة مشاكل النقل المدرسي التي ستتدعم في الايام القادمة بحافلات جديدة.
    من جهته مدير التربية وفي تدخله امام اعضاء المجلس اعلن عن توقيف حوالي 900 مستخلف مباشرة بعد الكشف النهائي عن نتائج المسابقات وتعويضهم بالاساتذة المجازين في حين اعتبر ما طرح من انشغالات حول نقص التأطير في القطاع خاصة في التعليم الابتدائي الذي يعاني نقص بحوالي 100 مدير بالامر العادي وهو في طريقه نحو الزوال وبعد المسابقات سيتم القضاء على المناصب الشاغرة على حد قوله.
    وكانت لجنة التربية والتعليم والشؤون الثقافية في تقريرها كشفت عن العديد من النقائص في القطاع ومن ذلك افتقار الكثير من المدارس الى عمال الحراسة والنظافة ومدارس اخرى قديمة تحتاج الى الترميم اضافة الى عدم صلاحية الاقسام للتمدرس من حيث الحجم والتهوئة والانارة وفي التعليم المتوسط وجود بعض المتوسطات غير وظيفيةذلك انها محولة من ابتدائيات او مرافق اخرى كما هو الحال في إكمالية سيدي امحمد التي في الاصل معهد فلاحي وأيضا مدارس الرحل بعين الريش وعين فارس.
    وفي مجال الاطعام المدرسي فقد اشار ذات التقرير الى قلة الاعتمادات المخصصة لكل حصة واستعمال القاعات الغير الوظيفية للإطعام الى جانب عدم وجود عمال مؤهلين في الطبخ وكذا انعدام التجهيزات اللازمة للتبريد وحفظ الاغذية..
    ملف الصحة المدرسية لم يسلم هو الاخر من الانتقادات والملاحظات حيث اشير هنا الى نقص التأطير الطبي المختص في بعض الامراض التي يعاني منها المتمدرسون في وجود 38 وحدة كشف هذه الاخيرة تبقى غير كافية ولا تغطي جميع بلديات الولاية الـ 77 .

    ف.قريشي[/size[font=Arial]][[/font]size=18][/size][/right][/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 6:20 am